تعلن شركة سابك للمغذيات الزراعية عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة لشغل المقعد المستحدث في الدورة الحالية
1/06/2021
بند | توضيح |
---|---|
مقدمة | تعلن شركة سابك للمغذيات الزراعية للسادة المساهمين عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة الحالية والتي بدأت في 1441/08/05هـ الموافق 2020/03/29م وتنتهي في 1444/09/06هـ الموافق 2023/03/28م، وذلك للمقعد المستحدث الذي نشأ بعد التعديل الأخير على النظام الأساس للشركة والموافق عليه من قبل الجمعية العامة غير العادية في 1442/04/03هـ الموافق 2020/11/18م والتي تضمنت الموافقة على تعديل المادة (17) من النظام الأساس للشركة والخاصة بإدارة الشركة ليصبح عدد أعضاء مجلس الإدارة (8) أعضاء، وقد نشرت نتائج أعمال الجمعية العامة غير العادية في 1442/04/04هـ الموافق 2020/11/19م. ويكون الترشح لعضوية مجلس الإدارة وفقاً للأحكام الواردة في نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، بالإضافة إلى سياسة عضوية مجلس الإدارة (مرفق) المعتمدة من الجمعية العامة العادية. على ان يسري هذا التعيين اعتبارا من تاريخ موافقة الجمعية العامة العادية، وينتهي بانتهاء دورة المجلس الحالية في 1444/09/06هـ الموافق 2023/03/28م. فعلى الراغبين في الترشح لعضوية المجلس التقدم بطلب الترشح إلى لجنة المكافآت والترشيحات على العناوين الموضحة أدناه، في موعد أقصاه يوم الأحد 1442/06/25هـ الموافق 2021/02/07م، كما سيتم انتخاب العضو المرشح خلال اجتماع الجمعية العامة القادم، والذي سيعلن عن موعده لاحقاً |
نوع دورة المجلس | استكمال دورة |
تاريخ بداية الدورة | 1441-08-05 الموافق 2020-03-29 |
تاريخ نهاية الدورة |
1444-09-06 الموافق 2023-03-28 |
عدد الاعضاء | 1 |
تاريخ فتح باب الترشح | 1442-05-22 الموافق 2021-01-06 |
تاريخ انتهاء باب الترشح | 1442-06-25 الموافق 2021-02-07 |
طريقة استلام طلبات الترشيح |
تُسلم طلبات الترشح كاملة خلال ساعات الدوام الرسمي للشركة، من الساعة السابعة والنصف صباحاً إلى الساعة الثالثة والنصف مساءً، وذلك قبل تاريخ انتهاء باب الترشح عن طريق إرسالها إلى أحد العناوين التالية: شركة سابك للمغذيات الزراعية
|
شروط الترشح |
في ضوء الأحكام المنظمة لعضوية مجلس الإدارة والمنصوص عليها في نظام الشركات، ولائحة حوكمة الشركات، تكون شروط وإجراءات الترشح لعضوية مجلس الإدارة كما يلي:
ثانياً: إجراءات الترشح لعضوية مجلس الإدارة:
1-عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات. 2-اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.
وسوف تتولى لجنة المكافآت والترشيحات دراسة طلبات المرشحين الواردة إليها وذلك بناء على ما نصت عليه الفقرة (2) من المادة الخامسة والستون من لائحة حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية والتي ذكرت أن من اختصاصات لجنة المكافآت والترشيحات ومسؤولياتها التوصية لمجلس الإدارة بترشيح أعضاء فيه وإعادة ترشيحهم وفقاً للسياسات والمعايير المعتمدة، مع مراعاة عدم ترشيح أي شخص سبقت إدانته بجريمة مخلة بالأمانة.
|
معايير الترشح | اضغط هنا |
الملفات الملحقة | اضغط هنا |