THIS SITE USES COOKIES

The cookie settings on this website are set to 'allow all cookies' to give you the very best experience. If you continue without changing these settings, you consent to this - but if you want, you can change your settings at any time at the bottom of this page.



تعلن شركة سابك للمغذيات الزراعية عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة لشغل المقعد المستحدث في الدورة الحالية

06/01/2021


بندتوضيح
مقدمةتعلن شركة سابك للمغذيات الزراعية للسادة المساهمين عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة الحالية والتي بدأت في 1441/08/05هـ الموافق 2020/03/29م وتنتهي في 1444/09/06هـ الموافق 2023/03/28م، وذلك للمقعد المستحدث الذي نشأ بعد التعديل الأخير على النظام الأساس للشركة والموافق عليه من قبل الجمعية العامة غير العادية في 1442/04/03هـ الموافق 2020/11/18م والتي تضمنت الموافقة على تعديل المادة (17) من النظام الأساس للشركة والخاصة بإدارة الشركة ليصبح عدد أعضاء مجلس الإدارة (8) أعضاء، وقد نشرت نتائج أعمال الجمعية العامة غير العادية في 1442/04/04هـ الموافق 2020/11/19م. ويكون الترشح لعضوية مجلس الإدارة وفقاً للأحكام الواردة في نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، بالإضافة إلى سياسة عضوية مجلس الإدارة (مرفق) المعتمدة من الجمعية العامة العادية. على ان يسري هذا التعيين اعتبارا من تاريخ موافقة الجمعية العامة العادية، وينتهي بانتهاء دورة المجلس الحالية في 1444/09/06هـ الموافق 2023/03/28م. فعلى الراغبين في الترشح لعضوية المجلس التقدم بطلب الترشح إلى لجنة المكافآت والترشيحات على العناوين الموضحة أدناه، في موعد أقصاه يوم الأحد 1442/06/25هـ الموافق 2021/02/07م، كما سيتم انتخاب العضو المرشح خلال اجتماع الجمعية العامة القادم، والذي سيعلن عن موعده لاحقاً
نوع دورة المجلساستكمال دورة
تاريخ بداية الدورة1441-08-05 الموافق 2020-03-29
تاريخ نهاية الدورة

1444-09-06 الموافق 2023-03-28

عدد الاعضاء1
تاريخ فتح باب الترشح1442-05-22 الموافق 2021-01-06
تاريخ انتهاء باب الترشح1442-06-25 الموافق 2021-02-07
طريقة استلام طلبات الترشيح

تُسلم طلبات الترشح كاملة خلال ساعات الدوام الرسمي للشركة، من الساعة السابعة والنصف صباحاً إلى الساعة الثالثة والنصف مساءً، وذلك قبل تاريخ انتهاء باب الترشح عن طريق إرسالها إلى أحد العناوين التالية:

شركة سابك للمغذيات الزراعية
لجنة المكافآت والترشيحات
1 - العنوان البريدي:
ص. ب 11044 الجبيل الصناعية 31961
المملكة العربية السعودية
هاتف: 0133406570 / 0133402755
2 - البريد الإلكتروني: (مع توضيح عنوان البريد طلب الترشح لعضوية مجلس إدارة شركة سابك للمغذيات الزراعية)

InvestorRelations@safco.sabic.com

شروط الترشح

في ضوء الأحكام المنظمة لعضوية مجلس الإدارة والمنصوص عليها في نظام الشركات، ولائحة حوكمة الشركات، تكون شروط وإجراءات الترشح لعضوية مجلس الإدارة كما يلي:


أولاً: شروط الترشح لعضوية مجلس الإدارة:
•الوفاء بالمعايير الواردة في سياسة عضوية مجلس الإدارة المعتمدة من الجمعية العامة العادية. (مرفق)
•ألا يشغل العضو المرشح عضوية أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في آن واحد.

ثانياً: إجراءات الترشح لعضوية مجلس الإدارة:
تقديم طلب الترشح خلال المدة المحددة في الإعلان إلى لجنة المكافآت والترشيحات، ويرفق بطلب الترشح جميع الوثائق التالية:
•إكمال وتوقيع النموذج الخاص بالشركة. (مرفق)
•إكمال نموذج رقم (1) السيرة الذاتية. (مرفق)
•إكمال وتوقيع نموذج رقم (3) الصادر عن هيئة السوق المالية للترشح لعضوية مجلس الإدارة. (مرفق)
•سيرة المرشح الذاتية، متضمنةً معلومات عن مهنته والوظيفة الأساسية التي يشغلها حالياً، ومؤهلاته وخبرته في مجال أعمال الشركة.
•إرفاق بيان بعدد وتاريخ عضويته في مجالس إدارات الشركات المساهمة، واللجان التي تولى أو لايزال يتولى عضويتها.
•إرفاق بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالا شبيهه بأعمال الشركة.
•إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة سابك للمغذيات الزراعية ( سافكو سابقا )، فيجب عليه أن يرفق بطلب الترشح بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:

1-عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

2-اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.
•صورة واضحة من الهوية الوطنية (الإقامة أو جواز السفر لغير السعوديين)، متضمنة أرقام الاتصال الخاصة بالمرشح.
•جميع الوثائق والشهادات المؤيدة لما ورد في طلب الترشح باللغة العربية، ومصدقة من الجهات الرسمية.

وسوف تتولى لجنة المكافآت والترشيحات دراسة طلبات المرشحين الواردة إليها وذلك بناء على ما نصت عليه الفقرة (2) من المادة الخامسة والستون من لائحة حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية والتي ذكرت أن من اختصاصات لجنة المكافآت والترشيحات ومسؤولياتها التوصية لمجلس الإدارة بترشيح أعضاء فيه وإعادة ترشيحهم وفقاً للسياسات والمعايير المعتمدة، مع مراعاة عدم ترشيح أي شخص سبقت إدانته بجريمة مخلة بالأمانة.
علماً بأنه سيقتصر التصويت في الجمعية العامة على من رشحوا أنفسهم لعضوية المجلس وفقاً للضوابط السابقة

معايير الترشحاضغط هنا
الملفات الملحقةاضغط هنا